.
التتمة...

الزراعة: فقدنا مليون طن من الحنطة في نينوى

الثلاثاء 11 تموز 2017 15:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، ان العراق فقد مليون طن من الحنطة في محافظة نينوى بسبب "داعش"، مبينة ان المحافظة تغطي 40% من انتاج البلاد.

وقال وزير الزراعة فلاح حسن زيدان في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "العراق فقد مليون طن من الحنطة بسبب سيطرة عصابات داعش على المحافظة"، مشيرا الى ان "ذلك أدى الى عدم وصول العراق الى الاكتفاء الذاتي من الحنطة والشعير بعدما كنا قريبين عليه في عام 2014".


واضاف زيدان ان "نينوى ستدخل الخطة الزراعية لموسم 2017-2018 بكامل مساحاتها من محاصيل الحنطة والشعير والخضروات وتنمية الثروة الحيوانية".

من جهته، اكد الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي ان "الوزارة لديها خطة متكاملة لعودة نينوى الى صدارة المردودات الزراعية من الحنطة والشعير كون المحافظة تغطي نسبة 40‎% بحسب الخطة الزراعية والحصة المائية وهي نسبة كبيرة جدا من مجمل الناتج العراقي"، لافتا الى ان "الوزارة بدأت بخطط لاعادة وتنمية الثروة الحيوانية وستكون رافدا مهما ومؤثرا للامن الغذائي للمواطن".

يذكر ان وزارة التخطيط اعلنت، في 13 تموز الحالي، عن انخفاض محصول الحنطة للعام 2017 بنسبة 7.3% عن انتاج الموسم الماضي.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال