.
التتمة...

العبادي يوجه بمعالجة المعوقات وادامة سد الموصل

الخميس 13 تموز 2017 22:33
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، بمعالجة المعوقات وادامة سد الموصل، مشيرا الى ان السد له اهمية كبرى في توفير المياه والطاقة الكهربائية للمواطنين.

وقال مكتب العباي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عقد اجتماعا فنيا حول سد الموصل، مع وزارة الموارد المائية والشركة الايطالية المشرفة على معالجة السد والفريق الهندسي الاستشاري"، مبينا ان "الاجتماع حضره السفير الايطالي ونائب السفير الامريكي لدى بغداد".


واضاف ان "العبادي وجّه بضرورة معالجة المعوقات، والاستمرار بالعمل في المشروع، وادامة سد الموصل"، مشيرا الى "اهمية السد الكبرى في توفير المياه والطاقة الكهربائية للمواطنين".

وتابع المكتب ان "العبادي شكر الملاكات العراقية والشركة الايطالية المشاركة في صيانة السد".

من جانبه، بارك السفير الايطالي خلال البيان، "الانتصارات الباهرة وتحرير الموصل"، مثمنا "قيادة العبادي لهذه المعركة والانتصارات التي تحققت".

وكان وزير الموارد المائية حسن الجنابي أعلن، الأحد (19 آذار 2017)، أن تأهيل وصيانة سد الموصل تجري بشراكة ثلاثية الاطراف وهي وزارة الموارد المائية بالاضافة الى شركة "ترفل" الإيطالية التي تم التعاقد معها لصيانته، وفيلق المهندسين الاميركيين المشرفين على السد، مبيناً أن سلامة السد أفضل من السابق.

وأكد مدير سد الموصل رياض عدنان، في 20 نيسان 2017، أن السد مؤمن "بشكل كامل"، وفيما لفت إلى أن أساسات السد "متماسكة ولا خوف عليها"، اعتبر أن شركة "ترفل" الإيطالية التي يقع على عاتقها صيانة السد تعمل بصورة "احترافية".




سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة