.
التتمة...

مجلس النواب الأمريكي يخفق في تشخيص "القيادات والمذاهب المتطرفة"

المحرر مصطفى سعد - السبت 15 تموز 2017 09:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
فشل مجلس النواب الأمريكي في إقرار فقرة بمشروع قانون ميزانية الدفاع لـ"تشخيص القيادات والمذاهب الفكرية الإسلامية المتطرفة".

جاء ذلك خلال جلسة أقر خلالها مجلس النواب الأمريكي مشروع ميزانية وزارة الدفاع "البنتاغون" للسنة المالية 2018، بقيمة بلغت 696 مليار دولار.

واخفق المجلس، أمس الجمعة، في إقرار فقرة اقترحها رينت فرانكس، عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري في ولاية أريزونا، تلزم وزارة الدفاع بـ"تشخيص أي من المعتقدات أو المفاهيم أو المذاهب الفكرية الإسلامية، التي يمكن للجماعات الإرهابية تبنيها، وتحديد أسماء القيادات الإسلامية المتطرفة".


وفشلت الفقرة في الحصول على العدد الكافي من الأصوات وبفارق بسيط جداً، حيث رفضها 217 نائبا، بينهم 27 نائبا جمهورياً فقط، في مقابل 208 نواب مؤيدين من الجمهوريين، من مجموع أعضاء المجلس البالغ عددهم 435 نائبا.

هذا وأقر مجلس النواب مشروع ميزانية وزارة الدفاع بتأييد 344 نائبا ، في حين رفضها 81 آخرين، حيث من المقرر أن تواجه مسودة المشروع عقبات داخل مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب تجاوزها لميزانية العام الماضي، التي بلغت 619 مليار دولار، بحوالي 77 مليار دولار، وهو ما يعد كسراً للقيود التي وضعها الكونغرس على ميزانية وزارة الدفاع في 2013.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية