.
التتمة...

أحزاب وشخصيات كردية من اربع دول تبحث بالسليمانية مواجهة التحديات في المنطقة

السبت 15 تموز 2017 12:45
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
إنطلقت أعمال الاجتماع التشاوري للمؤتمرالقومي الكردي في السليمانية، السبت، بمشاركة ممثلين للأحزاب الكردستانية في تركيا وإيران وسوريا والعراق، بهدف تقيم أوضاع الكرد في الشرق الأوسط والعالم.

وقال مراسل السومرية نيوز ان الإجتماع التشاوري للمؤتمر القومي الكردي في السليمانية انعقد بمشاركة ممثلين عن أغلبية الأحزاب والقوى والشخصيات السياسية والأكاديمية والثقافية في كردستان تركيا وإيران والعراق وسوريا، مبينا أن الإجتماع سيستمر لمدة يومين.


وأضاف المراسل أنه من المقرر أن يبحث المؤتمر الأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية للكرد في الشرق الأوسط والعالم، مشيرا إلى أن الإجتماع يهدف التوصل لإستراتيجيات قومية لمواجهة التغييرات والتحديات في المنطقة.

يذكر أن الأحزاب والقوى السياسية الكردستانية في العراق وتركيا وإيران وسوريا تعمل منذ سنوات لعقد مؤتمر قومي كردي لوضع الأطر الإستراتيجية لمستقبل الشعب الكردي، إلا أن تلك الجهود لم تحقق نتيجة حتى الآن بسبب الخلافات السياسية بين الأحزاب الرئيسية على الساحة الكردستانية، فيما تقول بعض الجهات السياسية بأن الدول الإقليمية وممارست ضغوطا لتأجيل عقد المؤتمر القومي الكردي.





ويتوزع الكرد بين دول العراق وتركيا وإيران وسوريا ويبلغ عددهم نحو 40 مليون نسمة بحسب تقديرات غير رسمية، ولم يتمكنوا من تأسيس دولتهم القومية، ويعتبر الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للكرد في الجزء العراقي هو الأفضل مقارنة مع أوضاع الكرد في الدول الأخرى.




سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة