.
التتمة...

الأوبزرفر: تنظيم داعش قد يصعد من جديد إذا لم تُكسر شوكته

الأحد 16 تموز 2017 10:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت صحيفة الأوبزرفر البريطانية، الاحد، ان تنظيم داعش قد يصعد من جديد إذا لم تُكسر شوكته، فيما اشارت الى ان التنظيم كلف الكثير من الناحية الاقتصادية في العراق وسوريا.

وقالت الصحيفة في مقالا لحسن حسن نشرته بعنوان "تنظيم داعش خر على ركبتيه ولكنه قد يصعد من جديد إذا لم تكسر شوكته"، وتابعته السومرية نيوز، إن "المعارضة السورية المدعومة من تركيا، استطاعت طرد التنظيم من بلدة دابق الواقعة شمالي سوريا والتي شهدت قيام المتطرف البريطاني محمد إموازي بقطع رأس عامل الإغاثة الأمريكي بيتر كاسيغ".


وأضاف أن "إموازي قال حينها إننا ندفن هنا أول أمريكي في دابق، ونحن ننتظر بلهفة قدوم جيوشكم إلى هنا"، مشيرا الى انه "مع بروز نجم داعش في عام 2014، كانت تعد هذه البلدة مركزاً للدعاية لهذا التنظيم".

وتابع ان "التنظيم وعد في هذه البلدة بالمواجهة الحاسمة بين قوى الخير والشر، كما أن المجلة الدعائية للتنظيم حملت الاسم ذاته".

ونقل حسن عن القائد العراقي اللواء سامي العارضي قوله "إنني شاركت بالعديد من المعارك في العراق، لكني لم أر شيئاً كهذا من قبل"، موضحا "كنا نقاتل في كل متر من المدينة، وأنا أعني ذلك حرفياً".

وتابع ان "تنظيم داعش خسر الخلافة إلا أنه نجح في الحصول على مؤسسة متعددة الجنسيات لم تكن موجودة من قبل 3 سنوات"، لافتا الى ان "التنظيم ما يزال أقوى من السابق أي قبل إنجازاته العسكرية في حزيران من عام 2014".

وختم الكاتب بالقول إن "داعش كلف الكثير من الناحية الاقتصادية في العراق وسوريا، والخوف يتمثل الآن بقضايا التفرقة والتميز المرتكز على الطائفية، نفس السبب الذي كان وراء بزوغ التنظيم من قبل".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية