.
التتمة...

مسؤول كردي: الاستفتاء سيجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة البيشمركة

الأحد 16 تموز 2017 20:36
-
+

السومرية نيوز / أربيل
أكد رئيس هيئة "المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان" نصر الدين سندي، الأحد، أن تلك المناطق ستشهد مشاركة واسعة في استفتاء الانفصال، موضحا أن عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة، فيما شدد على ضرورة إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع مكونات تلك المناطق لإنجاح العملية بشكل أكبر.

وقال سندي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان ستشهد مشاركة واسعة في عملية الاستفتاء"، مبينا أن "عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة والتي تتمتع بوضع آمن".


وأضاف سندي أن "من الضروري إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع المكونات من سكان المناطق المشمولة بالمادة 140 الدستورية"، مشددا على "أهمية إنجاح عملية الاستفتاء في تلك المناطق".

ودعا سندي الأطراف السياسية الكردستانية إلى "استغلال الوقت والإسراع في إنجاز الخطوات العملية لإجراء الاستفتاء"، مؤكدا "أهمية تحقيق السلم الوطني ووحدة الصف الكردي".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة