.
التتمة...

بالفيديو.. الفساد في المصارف الأهلية يدق ناقوس الخطر في العراق

الإثنين 17 تموز 2017 23:33
-
+

علامات استفهام كثيرة باتت تشوب عمل المصارف الاهلية في العراق التي ابتعدت عن المهنية في ظل سيطرة جهات تسعى لغسيل الاموال وتهريب العملة الصعبة، عبر نافذة مزاد بيع العملة الاجنبية. أما البنك المركزي فبدوره أكد امتلاكه ضوابطا وشروطا لمعالجة هذه المشكلة.

في هذا الاطار، اشار علي العلاق، محافظ البنك المركزي، أن "البنك منذ فترة يقوم باعادة تقييم اوضاع المصارف من كافة النواحي ووجهنا هذه المصارف باتخاذ الكثير من الاجراءات والخطط المتعلقة بدورها ونشاطاتها الاعتيادية غير النشاطات الهامشية".


وفي ظل ما تعانيه البلاد من ازمة اقتصادية خانقة، تقف مسألة اعادة اعمار المناطق المحررة من داعش التي تحتاج الى اموال طائلة، لكن معنيين بالشأن المالي قالوا ان المستقبل القريب سيشهد انعقاد مؤتمرات للدول المانحة لدعم العراق ماليا.

من جهته، قال مظهر محمد صالح، مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية : "العراق يعمل مع المانحيين اليوم اكو تحالف دولي 68 دولة تحالف عسكري ازر العراق في حربة واحنه بعد ماعدنه حرب ومنحتاج تحالف عسكري بده يتحول الى تحالف مدني عن طريق مؤتمرات ستعقد في المستقبل لتقديم الاموال وتعاد هذه المدن تدريجيا لسابق عدها" . (كلام محكي)

وما ان يحاول الاقتصاد العراقي النهوض وبناء نفسه من جديد الا ان بعض المصارف الاهلية تهدمه عبر ممارساتها غير المسؤولة، وكل ذلك يعود بحسب معنيين الى عدم وجود رادع من الحكومة للحد من ذلك الامر.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال