.
التتمة...

موقع بريطاني: إسرائيل قصفت داعش بليبيا مقابل صفقات بوساطة إماراتية

الإثنين 7 آب 2017 07:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر إسرائيلي مطلع، بأن تل أبيب عمقت علاقاتها برجل ليبيا القوي المشير "خليفة حفتر"، لافتا الى أن طائرات إسرائيلية قصفت مواقع لـ"داعش" في ليبيا بطلب من الأخير، مقابل وعده بتوقيع صفقات نفط وسلاح مع إسرائيل بوساطة إماراتية.

ونقل موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، المهتم بشؤون الشرق الأوسط، عن المصدر، قوله، إن "الجيش الإسرائيلي قصف بالطائرات مواقع عسكرية لتنظيم داعش الإرهابي" في ليبيا لصالح اللواء المتقاعد خليفة حفتر"، موضحا أن "إسرائيل قصفت سرت بالطيران في 25 آب 2015، استجابة بطلب من حفتر أثناء زيارته لعمّان، حيث التقى سراً عدداً من مسؤولي الأمن الإسرائيليين"، على حد قول الصحيفة.


وقال التقرير، الذي نشره موقع "ميدل إيست آي"، "حفتر التقى عملاء للمخابرات الإسرائيلية بوساطة إماراتية".

وأضاف التقرير أن "المشير حفتر وعد بالمقابل بتوقيع صفقات نفط وصفقات سلاح مع إسرائيل، لافتا إلى أن اللقاءات جرت بوساطة إماراتية.

وأشار التقرير، إلى أن "حفتر تلقى بنادق قنص وأجهزة رؤية ليلية من إسرائيل"، وربما يرجع هذا الأمر إلى منتصف عام 2014 عند بدء الحملة العسكرية التي شنتها القوات التابعة للواء "خليفة لحفتر" وقتها تحت اسم "معركة الكرامة".


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية