.
التتمة...

نائبة تكشف عن وجود قانون بدمج والغاء الوزارات

المحرر حيدر مجيد - الإثنين 7 آب 2017 15:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذرت رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية ميسون الدملوجي، الاثنين، من "نوايا مبيتة" لالغاء هوية الثقافة العراقية، مشيرة الى ان ورود نص جديد بتغيير اسم وزارة الثقافة والسياحة والاثار الى وزارة السياحة والثقافة والاثار.

وقالت الدملوجي في مؤتمر صحفي وحضرته، السومرية نيوز، إن "هناك قضية بالغة الخطورة لابد من التنبيه اليها للاعلام وللاسرة الثقافيـة، ان هناك قانونا وصل الى مرحلـة التصويت يتعلق بدمج والغاء الوزارات" مبينة ان "من بين تلك الوزارات التي تم دمجها وزارة السياحة والاثار مع وزارة الثقافـة وجاء النص الحكومـي ان يكون اسم الوزارة الجديد الثقافـة والسياحـة والاثار وهو الصحيح".


واضافت الدملوجي، "تفاجأنا بورود نص جديد بتغيير هذا الاسم الى وزارة السياحة والثقافـة والاثار وهذا اجحاف كبير للثقافـة العراقية التي يراد طمسها ومحي اسمها وتتغير الوزارة من الثقافـة الى وزارة سياحة وتتبع الثقافة والاثار الى السياحـة"، مبينة انه "بحسب الدستور فان السياحة ليست من السلطات الاتحادية بل تتبع المحافظات، وطالبنا سابقا بوجود هيئة مستقلة للسياحة تابعة لمجلس الوزراء".

واكدت الدملوجي، ان"الغاء وزارة الثقافـة والاثار ودمجها مع السياحة هو امر خطير"، داعية الى ان "تكون هناك حملات لايقاف تداعيات هذا التغيير الخطير الذي نرى فيه نوايا مبيتة لالغاء هوية الثقافة العراقية".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة