.
التتمة...

كردستان تشكل وفداً رسمياً للتفاوض مع بغداد بشأن استفتاء الاستقلال

الإثنين 7 آب 2017 17:20
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أعلن عضو مجلس استفتاء اقليم كردستان يروانت نيسان، الاثنين، عن تشكيل وفد كردستاني للتفاوض مع بغداد بشأن استفتاء استقلال الاقليم، مرجحاً أن يزور الوفد العاصمة بغداد نهاية الاسبوع الحالي.

وقال نيسان في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس استفتاء اقليم كردستان عقد اليوم الاثنين اجتماعاً باشراف رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني"، مبيناً أن "الاجتماع قرر تشكيل وفد رسمي للتفاوض مع بغداد بشأن استفتاء استقلال كردستان".


وأضاف نيسان أن "الوفد يضم ممثلين عن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي الكردستاني وممثلي المكونات المسيحية والتركمانية والايزيدية"، مرجحاً أن "يزور الوفد بغداد نهاية الاسبوع الحالي".

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة