.
التتمة...

وزير الخارجية الجزائري يوجه دعوة للجعفري لزيارة الجزائر

الأربعاء 9 آب 2017 10:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل لنظيره العراقي إبراهيم الجعفري، الأربعاء، أن انتصار العراق على "الإرهاب" يعطي أملاً كبيراً في استقرار المنطقة، فيما وجه الدعوة للجعفري لزيارة الجزائر.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري استقبل وزير خارجية جمهورية الجزائر عبد القادر مساهل، والوفد المرافق له في مكتبه ببغداد، وبحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تضافر الجهود العربية، وتجاوز الأزمات التي تشهدها المنطقة".


وذكر الجعفري، بحسب البيان، أن "حرب الإرهاب اليوم ليست حرباً تقليدية فهي تستهدف المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ وتستبيح الأسواق والمدارس والجامعات والمستشفيات والمعابد والمساجد والكنائس".

وأضاف، أن "العراق انتصر على عصابات داعش الإرهابية وحرر أراضيه بفضل وحدة أبنائه بمختلف انتماءاتهم، ودعم القوى السياسية ووقوف الدول الصديقة للعراق، وهو مستمر في بذل جهوده من أجل دعم أمن واستقرار المنطقة وحفظ وحدة الشعوب العربية".

من جانبه، قال وزير الخارجية الجزائري إن "العراق حقق انتصارات كبيرة بفضل إرادته القوية في تجاوز الأزمات"، مؤكداً أن "بلاده تقف إلى جانب العراق باستمرار، وتتطلع للمزيد من التعاون المشترك والتنسيق والتعاون في العديد من المجالات والتواصل بين وزارتي خارجية البلدين في المحافل العربية والدولية".

وتابع، أن "مواقفنا تتطابق مع مواقف خارجية العراق في الكثير من المواقف سيما الجامعة العربية والأوضاع في المنطقة وسنبقى نعمل معاً لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية"، مبيناً أن "عدم مواجهة الإرهاب والقضاء عليه يجعل بلداننا أكثر عرضة للتقسيم والتشتت".

واعتبر، أن "انتصار العراق على الإرهاب يعطي أملاً كبيراً في استقرار المنطقة، واهمية استمرار الحوارات لتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين"، فيما وجه "الدعوة للجعفري لزيارة الجزائر".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري جدد، الاثنين (17 تموز 2017)، الدعوة الى تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين العراق والجزائر لما لها أثر كبير في زيادة حجم التعاون بين البلدين، وفيما اشار سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة الى أن بلاده تتطلع للمزيد من التعاون مع العراق في المجالات المختلفة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة