.
التتمة...

عضو سابق بمجلس الانبار يطالب بايقاف استمرار الراوي "بهدر المال العام" ويدعو لانقاذ المحافظة

الأربعاء 9 آب 2017 12:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب عضو سابق بمجلس محافظة الانبار جاسم العسل، الاربعاء، بايقاف استمرار محافظ الانبار صهيب الراوي "بهدر المال العام"، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "انقاذ" المحافظة.

وقال العسل في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "على رئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل الفوري من اجل إنقاذ الانبار والحفاظ على هيبة القانون في المحافظة التي تعيش صراع سياسي وفساد مالي لا يُطاق"، مناشدا "كافة الجهات الرقابة بالتدخل الفوري لايقاف استمرار محافظ الانبار المقال صهيب الراوي بهدر المال العام بشكل صارخ وواضح للجميع وهذا ما كشفه ديوان الرقابة المالية وقيمة الهدر التي تتجاوز العشرة مليار دينار عراقي".


واضاف العسل ان "الراوي حكم من قبل القضاء العراقي بتهم تتعلق بالفساد المالي على الرغم من تدخل كبار السياسيين من اجل إنقاذه ولكن لم يتاثر القضاء بهذة الضغوطات"، مشيرا الى ان "المحافظ المقال يسعى ومن معه من المتنفذين بمحاولة شموله بقانون العفو ودفع الهدر والبالغ ثلاثة مليار دينار في القضية التي صدر قرار الحكم عليه فيها".

وتساءل العسل "هل كشف صهيب الرواي بامتلاكه هذه المليارت"، مطالبا المحاكم المختصة وهيئة النزاهة بـ"فتح تحقيق عاجل مع الرواي الذي يستمر بالتلاعب باموال النازحين والمشردين من أهالي هذه المحافظة والاستعلام عن الأموال التي سوف يقوم بدفعها مقابل غلق القضايا المرفوعة ضده".

وافاد مصدر حكومي في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن مذكرة قبض صدرت بحق محافظ الانبار صهيب الراوي لعدم حضوره محكمة الجنح في ‍بغداد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة