.
التتمة...

داعش ينهي "المربعات الامنية" التي أنشأها عام 2014 في تلعفر

الأربعاء 9 آب 2017 15:20
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن تنظيم "داعش" بدء بانهاء ما سماها "المربعات الامنية" التي انشأها عقب سيطرته على القضاء في صيف 2014.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تكرار عمليات القصف المركزة على مقار ومواقع تجمع تنظيم داعش اضافة الى استهداف ناجح للقوة الجوية لمضافات تضم قيادات بارزة في التنتظيم دفعت الاخيرة الى البدء بانهاء ملف المربعات الامنية التي انشأها عقب سيطرته على تلعفر في صيف 2014".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المربعات الامنية هي تكتيك استخدمه داعش لتعزيز قبضته على تلعفر من خلال فتح مقرات تحيط بها منازل تضم عوائل قياداته ومسلحيه ومؤيديه وتعزيزها باجراءت مشددة"، لافتا الى أن " المربعات اصبحت نقطة استهداف مباشرة للقوة الجوية لذا بدء التنظيم بتفكيكها واخراج عوائله الى مناطق اخرى".

وبين المصدر أن "تفكيك المربعات الامنية دليل اخر على ان داعش مؤمن بان معركة تلعفر خاسرة بالنسبة له لذا يحاول تقليل خسائره البشرية واخلاء ما تبقى من مقراته ونقله عوائله الى مناطق بعيدة عن القصف".

وكان تنظيم "داعش" قد سيطر على قضاء تلعفر، غربي محافظة نينوى، في صيف 2014 عقب اقتحامه مدن المحافظة حينها، ويعد من المعاقل المهمة للتنظيم بالوقت الراهن.


أمن , الموصل تتحرر
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن