.
التتمة...

سفير إيراني سابق: استقلال كردستان يهدد مصالح المنطقة والكيان الصهيوني يلعب دورا بطرحه

المحرر مصطفى سعد - الأربعاء 9 آب 2017 17:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر السفير الإيراني الأسبق لدى العراق حسن كاظمي قمي، الأربعاء، الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، "تهديدا" لمصالح دول المنطقة، مشيرا إلى أن "الكيان الصهيوني" يلعب دورا في طرح فكرة الاستقلال، فيما حذر من "انهيار المنجزات الكردية".

وقال كاظمي قمي في مقابلة مع وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، واطلعت السومرية نيوز عليها، إن "استفتاء إقليم كردستان خطوة غير محسوبة قد تؤدي إلى انهيار المنجزات الكردية"، لافتا إلى أن "هذه الخطوة لا تتعارض مع الدستور العراقي فحسب، بل أنها تهدد مصالح دول المنطقة أيضا".


وأضاف أن "تركيا وسوريا ترفضان هذا الأمر إلى جانب الحكومة المركزية العراقية، كما أن إيران تعد من المعارضين الحقيقيين في هذا المجال"، مؤكدا أن "تغيير الحدود السياسية في المنطقة وفقا للمنطلقات القومية، يعني أن جميع الحدود السياسية في منطقة غرب آسيا ستتغير".

واعتبر أن "الكيان الصهيوني يلعب دورا في موضوع طرح فكرة استقلال إقليم كردستان"، مبينا أن "الكيان الصهيوني والامبريالية يحاولان تقسيم هذه المنطقة ويبذلان الجهود من اجل زعزعة الاستقرار هنا. إنهم يحاولون التأثير على سيادة دول المنطقة، وهذه هي الصفة المميزة للكيان الصهيوني المحتل".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة