.
التتمة...

حزبا البارزاني والطالباني يتفقان على تفعيل برلمان كردستان في 14 أيلول

الأحد 10 أيلول 2017 15:46
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أفاد مصدر مطلع بأن الحزبين الكرديين الرئيسيين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني إتفقا، الاحد، على تفعيل برلمان إقليم كردستان يوم 14 أيلول الحالي.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحزبين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني إتفاقا مبدئياعلى تفعيل البرلمان الكردستاني يوم الـ 14 من أيلول الحالي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الإتفاق تم خلال إجتماع عقد الأحد بين قيادي الديمقراطي الكردستاني والوطني الكردستاني".


يشار إلى أن الإتحاد الوطني الكردستاني طرح مشروعا الجمعة الماضية مشروعا جديدا بشأن تفعيل برلمان إقليم كردستان تتألف من سبعة نقاط وهي تفعيل برلمان إقليم كردستان ومعالجة رواتب الموظفين من خلال مشروع قانون ومنح الثقة لتشكيل مجلس صندوق موارد النفط والغاز وتعديل قانون الإنتخابات واصدار قانون خاص بإستفتاء الإستقلال ومنح الثقة للجنة صياغة دستور دولة كردستان وتعديل قانون رئاسة اقليم كردستان.

ويشهد إقليم كردستان أزمة سياسية وقانونية منذ أكثر من عامين على خلفية ظهور خلافات بين الأطراف السياسية الرئيسية بشأن قانون رئاسة إقليم كردستان وفيما تعتزم سلطات إقليم كردستان إجراء استفتاء، في 25 أيلول المقبل، بشأن استقلال الإقليم عن العراق، الأمر الذي ترفضه بغداد وعدد من الدول الإقليمية والعالمية.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة