.
التتمة...

اقليم كردستان يؤكد اجراء الاستفتاء في موعده المحدد

المحرر حيدر مجيد - الأحد 10 أيلول 2017 19:16
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أعلن "المجلس الأعلى للإستفتاء" في إقليم كردستان، الأحد، أن عملية استفتاء استقلال كردستان ستجري في موعدها المحدد 25 أيلول الحالي، رافضا كافة الإشاعات التي تفيد بتأجيل الإستفتاء.

وقال المجلس في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المجلس عقد إجتماعا بإشراف مسعود البارزاني، وأن الإجتماع ناقش التطورات السياسية زيارة الأمين العام للجامعة العربية ومواقف داخل إقليم كردستان والعراق والمجتمع الدولي بشأن الإستفتاء".


وأوضح المجلس، أن "الإستفتاء سيجري في موعده المحدد في 25 أيلول 2017 في إقليم كردستان والمناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم"، رافضا "كافة الإشاعات التي تفيد بتأجيل الإستفتاء".

وأكد المجلس، على "أخذ الوضع الحساس لإقليم كردستان وضرورة وحدة الصف بين القوى السياسية للمساهمة في الحملة الإعلامية المشتركة لعملية الإستفتاء"، مشددا على "الحفاظ على حقوق والمكونات الدينية والقومية وضمانها".

وأعلن المجلس، اليوم الاحد، أنه اتفق الأحزاب المشاركة في المجلس على تحديد يوم الخميس 14 أيلول موعدا لتفعيل البرلمان الكردستاني والبدء بجلساته الإعتيادية، مؤكدا في الوقت نفسه دعمه الكامل للإجراءات العملية لمفوضية الإنتخابات والإستفتاء لتنفيذ عملية الإستفتاء.

ودعا المجلس المنظمات الأجنبية والمجتمع المدني للمشاركة الفعالة في مراقبة عملية الإستفتاء في اقليم كردستان.

وأعلنت أحزاب كردستانية في اجتماع عقده في 7 حزيران 2017 برئاسة رئيس إقليم كردستان، مسعود البرزاني، تحديد يوم 25 سبتمبر/أيلول الحالي لإجراء استفتاء شعبي حول الاستقلال، ولقي القرار رفض عدد من الدول.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة