.
التتمة...

العبادي يوجه باجراء مراجعة دقيقة لمقترح موازنة 2018

الأحد 10 أيلول 2017 22:28
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، بإجراء مراجعة دقيقة لمقترح الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018، كما وجه ايضا بوجوب تأمين الالتزامات الدولية والوطنية بتسديد مستحقات القروض والعمل على زيادة الايرادات غير النفطية.

وقال مكتب العبادي في بيان صدر على هامش اجتماعه بالكادر المتقدم في وزارة المالية بشان مناقشة موازنة عام 2018 وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه، اليوم، الكادر المتقدم في المالية باجراء مراجعة دقيقة لمقترح الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018".


وشدد العبادي خلال البيان على ضرورة "تحقيق المزيد من خفض النفقات التشغيلية للرئاسات الثلاث وللوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة الى الحدود الدنيا لضمان تأمين النفقات الأساسية، وفي مقدمتها الرواتب والأجور لكل العاملين في الدولة، والرواتب التقاعدية، والرواتب والاجور الاخرى، فضلا عن تأمين رواتب الحماية الاجتماعية والبطاقة التموينية، وإدامة متطلبات الأمن والدفاع والدواء".

واكد على "وجوب تأمين الالتزامات الدولية والوطنية في تسديد مستحقات القروض وفوائدها، والإستمرار في تأمين سندات دفع مستحقات المقاولين"، لافتا الى انه "وجه بالعمل على زيادة الايرادات غير النفطية من خلال تفعيل الانشطة المختلفة وزيادة الانتاجية، والتأكيد على تنشيط القطاع الخاص بما يمكنه من اداء دوره المنشود في تحسين الأداء الإقتصادي ورفع مساهمته في الناتج المحلي الوطني".

وأعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، في 25 تموز 2017، عن عزم اللجنة تخصيص درجات وظيفية وأموال في الموازنة العامة للعام المقبل للمفسوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة