.
التتمة...

محافظ كركوك: الاستفتاء بموعده ولن يؤثر على التعايش في المحافظة

الإثنين 11 أيلول 2017 12:07
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، ان الاستفتاء سيجري بموعده المحدد في ٢5 ايلول الحالي، مشيرا الى انه لن يؤثر على التعايش والسلام الاصيل بين مكونات اهالي المحافظة.

وقال كريم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه "نشكر قوات البيشمركة والشرطة والأسايش لنجاحهم في تطبيق خطة العيد وتمتع المواطنين بأيامهم بأمن وسلام كما جرى بالأعوام السابقة"، مبينا ان "عملية الأستفتاء ستجري في الخامس والعشرين من الشهر الجاري".


واضاف كريم ان "الاستفتاء لن يؤثر على التعايش الأصيل بين اهالي كركوك"، مشيرا الى ان "التعايش والسلام وترابط اهالي كركوك الذي كان ومازال الركيزة الأساسية لدعم الأستقرار ومساندة القوات الأمنية، لذا لن يتأثر من خلال اصوات البعض الذين يحاولون استغلال اجراء الأستفتاء لتعكير روح التآخي بين الكركوكين".

واعرب محافظ كركوك عن امله ان "تتم عمليات تحرير الحويجة بأسرع وقت ممكن بعد استكمال التحضيرات اللازمة له، بما يخفف من اعباء النازحين ويسهم بتخليص العوائل المحاصرة وعودتهم السريعة لمناطقهم التي حرموا منها والتي كانت اراضيهم الزراعية مصدر رزقهم الوحيد"، لافتا الى ان "كركوك قدمت ما يفوق طاقتها وامكانياتها لتخفيف اعباء النازحين الذين قدموا الى المحافظة".

واعتبر محافظة كركوك نجم الدين كريم، في 13 اب 2017، محافظته جزءاً من إقليم كردستان، مشيراً إلى أن أهالي المحافظة سيشاركون "بقوة" في استفتاء بشأن انفصال الإقليم المزمع إجراؤه في شهر أيلول المقبل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة