.
التتمة...

كردستان: مواطنون يتعرضون لضغوط بمناطق سيطرة الحشد بشأن الإستفتاء

الإثنين 11 أيلول 2017 12:32
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أكد رئيس هيئة المناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان نصرالدين سندي، الإثنين، أنه سيتم إقامة مراكز للتصويت لإستفتاء كردستان في المناطق التي تتمتع بالأمن، مشيرا الى ان هناك مواطنين يتعرضون لضغوطات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحشد الشعبي لعدم المشاركة بالإستفتاء .

وقال سندي لـ السومرية نيوز، إن "هناك مواطنين يتعرضون الى ضغوطات لعدم المشاركة بالإستفتاء، في بعض المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم والتي تسيطر عليها قوات الحشد الشعبي"، مشيرا إلى أن "هذه الخطوات لاتخدم التعايش المشترك".


وأضاف سندي أنه "سيتم إقامة مراكز لتصويت الإستفتاء في المناطق التي تتمتع بالأمن ليتمكن المواطنون من المشاركة في الإستفتاء بحرية تامة"، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه "سيتم إقامة مراكز تصويت بديلة لتتمكن أهالي المناطق غير المستقرة التوجه اليها للإدلاء بأصواتهم في الإستفتاء".

وأكد رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد، امس الاحد، أن إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي بالاقليم نحو عدم الاستقرار و"سيجلب حروب مصالح الدول إلى إلاقليم".

وجاء ذلك بعد ما أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء في إقليم كردستان امس الأحد، أن عملية استفتاء استقلال كردستان ستجري في موعدها المحدد 25 أيلول الحالي، رافضا كافة "الإشاعات" التي تفيد بتأجيل الإستفتاء.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة