.
التتمة...

مصدر محلي: حمى رفض استفتاء كردستان تنتقل الى جلولاء

الإثنين 11 أيلول 2017 16:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الاثنين، عن انتقال "حمى" رفض استفتاء اقليم كردستان الى ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة، فيما بين أن عشائرها بدأت بتوحيد مطالبها وابرزها رفض الاستفتاء.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ناحية جلولاء والتي تعد من اكبر النواحي المحررة بديالى بالاضافة الى كونها من المناطق المتنازع عليها، وصلت اليها حمى رفض الاستفتاء الذي نجحت مندلي في افشاله من خلال الحراك العشائري".


واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "عشائر جلولاء العربية بدأت بالتوحد لصياغة بيان مطالبها والتي سيتم اعلانها بشكل علني خلال أيام"، لافتا الى أن "من أبرز هذه المطالب رفض اجراء الاستفتاء في جلولاء، والاسراع بعودة 7 الاف اسرة نازحة اغلبها من القومية العربية، واعادة المؤسسة الامنية الرسمية الى الناحية بشكلها الطبيعي".

وتعد جلولاء من النواحي المتنازع عليها، ويشكل العرب فيها اكثر من 80% من ساكنيها، إلا انها خاضعة حاليا لسيطرة قوات الاسايش والبيشمركة الكردية، بحسب مصادر محلية.

وكان عضو مجلس ناحية مندلي في محافظة ديالى حيدر المندلاوي اعلن، اليوم الاثنين، عن انتهاء اعتصام الاهالي السلمي وسط الناحية الرافض للمشاركة باستفتاء اقليم كردستان.

وقرر مجلس ناحية مندلي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، اقالة مدير الناحية بالاجماع، فيما قرر التريث بقرار اقالة رئيس المجلس البلدي بالوقت الراهن.

وجاء ذلك بعدما اعلن عضو مجلس ناحية مندلي في محافظة ديالى حيدر المندلاوي، اليوم الاثنين، عن التصويت بالاجماع على قرار الغاء اقامة استفتاء اقليم كردستان داخل الناحية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة