.
التتمة...

نواب نينوى يؤكدون رفضهم لاستفتاء كردستان

الثلاثاء 12 أيلول 2017 13:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر نواب محافظة نينوى، الثلاثاء، من انتشار قوات البيشمركة في بعض مناطق محافظة كركوك من اجل الاستفتاء، معتبرين هذا الامر مخالف للدستور، فيما اشاروا الى رفضهم اجراء الاستفتاء في نينوى لانه يهدد وحدة البلد.

وقال النائب عبد الرحيم الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة عدد من نواب نينوى، وحضرته، السومرية نيوز، إن "نواب نينوى رافضون لاجراء الاستفتاء في المحافظة لانه يهدد وحدة البلد وقد يؤدي الى صراع بين مختلف المكونات"، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ"تحمل مسؤولياتها القانونية والدستورية للحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا ، واتخاذ الاراءات اللازمة للحيلولة دون اجراء الاستفتاء المخالف للدستور وحماية المكونات".


واشار الشمري الى ان "انتشار البيشمركة في بعض مناطق كركوك مخالف للدستور وهم يقيمون بهذا من اجل الاستفتاء"، مؤكدا ان "ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة من مسؤولية الحكومة".

وافاد مصدر برلماني، اليوم الثلاثاء، بأن مجلس النواب صوت على رفض استفتاء اقليم كردستان، مبينا ان البرلمان الزم رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ كافة التدابير التي تحفظ وحدة العراق.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة