.
التتمة...

مفوضية الانتخابات تصادق على منح اجازة تأسيس لثلاثة احزاب جديدة

المحرر علي جاسم - الثلاثاء 12 أيلول 2017 15:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت مفوضية الانتخابات، الثلاثاء، عن المصادقة على منح اجازة تأسيس لثلاثة احزاب جديدة، فيما بينت أن هذه الاحزاب استكملت جميع الاجراءات الصادرة عن المفوضية.

وقال عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات محسن الموسوي في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مجلس المفوضين صادق، اليوم، على منح اجازة تأسيس لثلاثة احزاب جديدة وهي (حزب تقدم، حزب الفيدرالية الوطني، حزب الشباب للتغيير)".


وأضاف الموسوي، أن "الاحزاب المذكورة قد استكملت جميع الاجراءات والتعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الاحزاب السياسية المشرع من قبل مجلس النواب"، مشيرا الى أن "على جميع الاحزاب المتقدمة لغرض التأسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية مراجعة المجلس لغرض استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيداً لمنحهم اجازات التأسيس".

يذكر ان قانون الاحزاب السياسية رقم ( 36) لسنة 2015 قد شرعه مجلس النواب وباشرت المفوضية العمل بموجبه بعد ان تم نشره في الجريدة الرسمية، حيث تقدمت الاحزاب السياسية التي تروم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لغرض التسجيل وفقاً للاجراءات والتعليمات وقواعد السلوك التي اصدرتها المفوضية والعمل مستمر في هذا الاتجاه.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة