.
التتمة...

علاوي: بحثنا الاستفتاء مع البارزاني ويجب تجنيب البلد اي صراعات

الثلاثاء 12 أيلول 2017 15:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
بحث نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الثلاثاء، مع رئيس اقليم كردستان موضوع استفتاء كردستان المقرر اجراؤه ايلول المقبل، فيما شدد على ضرورة تغليب لغة الحوار والتفاهم وتجنيب البلد اي صراعات او خلافات جديدة.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "في اطار الجهود التي يبذلها للملمة الوضع الداخلي التقى علاوي في اربيل، اليوم رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني".


وأوضح أن "اللقاء الذي اتسم بالوضوح والصراحة شهد بحثاً مطولاً لعموم الاوضاع على الساحة المحلية وفي مقدمتها ملف الاستفتاء في اقليم كردستان".

وشدد علاوي على "ضرورة تغليب لغة الحوار والتفاهم وتجنيب البلد اي صراعات او صدامات حالياً او في المستقبل"، مؤكداً "اهمية حل جميع المسائل الخلافية بروح الاخوة والتضامن الوطني".

ووصل نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، اليوم الثلاثاء، الى اربيل لبحث ملف الاستفتاء المزمع إجرائه في الإقليم وتداعياته.

وصوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان والزام رئيس الوزراء باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

ومن المقرر ان تجري رئاسة وحكومة اقليم كردستان في الخامس والعشرين من ايلول الحالي استفتاء بشأن استقلال كردستان.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة