.
التتمة...

بالفيديو: ما هو مصير أطفال ونساء داعش في الموصل؟

الثلاثاء 12 أيلول 2017 15:30
-
+

أكثر من ألف وأربعمئة زوجة اجنبية وطفل لمسلحي داعش تضعهم القوات الامنية في معسكر جنوبي الموصل سيما بعد هزيمة التنظيم في نينوى والمناطق القريبة من المحافظة. وتقول المعلومات إن أغلب النساء من تركيا، كما توجد الكثيرات منهن من دول سوفيتية سابقة ومنها طاجيكستان وأذربيجان وروسيا، وآسيويات وبينهن أيضا عدد آخر من فرنسا وألمانيا.

وفيما تتأكد القوات الامنية من جنسية الاطفال وزوجات داعش الاجنبيات، فان مطالبات دولية تقول بانه يجب محاكمة المتهمين الاجانب المتورطين مع داعش من قبل القضاء العراقي. ويتوافق هذا مع مصير لايعرف حتى الان لعشرات الاطفال من مقاتلي داعش المحليين.


ويشهد المعسكر جنوبي الموصل تزايدا مستمرا في أعداد هؤلاء النسوة وأطفالهن، خاصة بعد أن استسلموا مع أزواجهن. كما تشير مصادر مقربة من الحكومة انها بصدد التأكد من جنسياتهن مع بلدانهن، خاصة وأن نساء كثيرات لم تعد بحوزتهن وثائق أصلية، كما من المقرر أن تتفاوض الحكومة مع سفارات بلدان النساء والأطفال بشأن عودتهم.

لكن جدل آخر تصاعد بشأن محاكمة البعض من مسلحي داعش المتواجدين في المعسكر من قبل القضاء العراقي او قضاء بلدانهم. ففيما تطالب روسيا بتسليم المتهمين إليها لمحاكمتهم في موسكو، فان فرنسا ردت وقالت ان هؤلاء يجب ان يحاكموا في العراق.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة