.
التتمة...

مرصد يدين إجراءات "أتبعها" مسؤولون بحق صحفيين ومدونين في بغداد

الثلاثاء 12 أيلول 2017 21:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أدان المرصد العراقي للحريات الصحفية، الثلاثاء، إجراءات "أتبعها" مسؤولون محليون في العاصمة بحق صحفيين ومدونين أثناء تغطيتهم لعملية رفع التجاوزات وسط بغداد، فيما اشار الى أن صحفيين بمحافظة الديوانية انسحبوا من حضور جلسة لمجلس المحافظة "لعدم توفر أماكن مخصصة لهم".

وقال المرصد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "يدين المرصد الإجراءات التي أتبعها مسؤولون محليون في العاصمة بحق صحفيين ومدونين أثناء تغطيتهم لاجراءات البلدية برفع التجاوزات من أمام المحال التجارية في منطقة الكرادة"، مشيرا الى أن "السلطات الأمنية في العاصمة بغداد أفرجت عن المدونين (محمود الغريب، واكرم الكعبي، وكرار الزبيدي) بعد ساعات من اعتقالهم".


ومن جانب آخر، قال الصحفي علاء البصري، حسب بيان المرصد "دخلنا برفقة مجموعة من الزملاء لتغطية إجتماع مجلس محافظة الديوانية وبحضور مدراء التربية والصحة، وفوجئنا بعدم تخصيص أماكن لجلوس الصحفيين وبقينا نغطي الجلسة وقوفا رغم مطالبتنا لرئاسة المجلس بتوفير مكان لائق"، موضحا أن "الكراسي المخصصة للصحفيين مشغولة من قبل موظفي المجلس والأعضاء، الامر الذي دفعنا للانسحاب والاحتجاج".



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة