.
التتمة...

العبودة: امانة مجلس الوزراء تعامل 2000 معلم بصري كمواطنين احتياط

الأربعاء 13 أيلول 2017 00:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عبرت النائبة عن محافظة البصرة رحاب العبودة، الثلاثاء، عن استغرابها الشديد بتوصية الأمانة العامة لمجلس الوزراء في كتابها الموجه إلى البصرة بعدم تجديد عقود المدرسين والمعلمين المتعاقدة معهم من أبناء المحافظة وعددهم 2000، مبينة ان ذاك جاء بحجة عدم وجود التخصصات المالية.

وقالت العبودة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "توصية الأمانة العامة لمجلس الوزراء في كتابها الموجه إلى البصرة بعدم تجديد عقود المدرسين والمعلمين المتعاقدة معهم من أبناء المحافظة وعددهم 2000 مدرس ومعلم، من أغرب التوصيات التي تصدر عن جهة تعد بمثابة الأب لكل العراقيين وهي امانة مجلس الوزراء حين توصي وبدم بارد الحكومة المحلية هناك بعدم تجديد عقود هذه الشريحة في حال لم تتوفر التخصيصات المالية".


وأضافت العبودة أن "كتاب الأمانة الذي يتعين على محافظة البصرة رفضه إنما يتعامل مع عشرات آلاف العراقيين قوامهم ألفي عائلة وكأنهم مواطنين احتياط يستحقون أن تدفع لهم مرتبات في حال حصل فائض في الميزانية وتقطعه عنهم في حال عدم توفر التخصيصات"، مشيرة الى "اننا في الوقت الذي ندرك فيه وجود أزمة مالية ولانريد أن نقول كيف تقوم الحكومة بحلها سواء من خلال إغراق البلاد بالديون أو من احتياطي البنك المركزي، لكنها طالما أنها ملزمة بتأمين الرواتب والمستحقات لكل العراقيين وهو ما تقول عنه أنه مؤمن ولا خوف عليهم فإن قطع مستحقات 2000 عائلة ومن المحافظة التي تمنح رواتب ومستحقات كل موظفي العراق إنما يدخل في باب عدم المسؤولية أن لم نقل الظلم".

ودعت العبودة الحكومة إلى "تدارك هذا الأمر بأسرع وقت والتعامل مع كل العراقيين بوصفهم مواطنين على قدم المساواة".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة