.
التتمة...

المجلس الوزاري للجامعة العربية يصوت على مشروع قرار عراقي بشأن استفتاء كردستان

الأربعاء 13 أيلول 2017 10:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أصدر المجلس الوزراء للجامعة العربية، الاربعاء، قراراً عربياً لرفض الاستفتاء على استقلال اقليم كردستان لعدم قانونيته، مشيرا الى أنه يدعم وحدة العراق وتهديد هذه الوحدة يمثل خطراً على أمن المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد جمال في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المجلس الوزاري للجامعة العربية في اجتماعه الاخير واستجابة لطلب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، أصدر قراراً عربياً وبالاجماع لرفض الاستفتاء على استقلال اقليم كردستان لعدم قانونيته وتعارضه مع الدستور العراقي الذي يجب احترامه والتمسك به".


وأضاف جمال، أن "المجلس دعم وحدة العراق لما تمثله من عامل رئيسي لأمن واستقرار المنطقة"، لافتا الى أن "تهديد هذه الوحدة يمثل خطراً على أمن المنطقة وقدرة دولها وشعوبها على مواجهة الارهاب".

وكان مجلس النواب العراقي صوت، امس الثلاثاء (12 ايلول 2017)، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

تقارير الأخبار

Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة