.
التتمة...

نائبة كردية: مصير قرار البرلمان سيكون كمصير قرار رفع علم الاقليم في كركوك

الأربعاء 13 أيلول 2017 14:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت النائبة عن الديمقراطي الكردستاني نجيبة نجيب، الاربعاء، قرار البرلمان الخاص برفض استفتاء كردستان بأنه غير ملزم لهم كممثلين للاقليم، مبينةً أن مصير القرار سيكون كمصير قرار رفع علم الاقليم في كركوك.

وقالت نجيب في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرار مجلس النواب لايعتبر ملزم لنا كممثلي اقليم كردستان والمكون الكردي كوننا لم نشارك في صياغته او ادراجه ضمن جدول اعمال جلسة البرلمان"، مبينة أن "القرار مخالف للنظام الداخلي لمجلس النواب ولم يتحرك وفق الأُطر التي من المفترض ان يمضي بها اصدار القرارات".


وأضافت نجيب، أن "مصير هذا القرار سيكون كسابقه حين تم التصويت على رفض رفع علم الاقليم في محافظة كركوك ولن نهتم له وسنمضي في الاستفتاء بموعده كما مضى علم الاقليم مرفرفا حتى اليوم فوق مباني كركوك"، منتقدة "اصدار مجلس النواب لقرار ضد الكرد دون منحهم دقيقتين فقط للحديث او طرح وجهة نظرهم".

واكدت نجيب، أن "الكرد ليس جديد عليهم هذا التهميش الذي حصل في جميع الانظمة السابقة التي حكمت العراق، وهي رسالة للشعب الكردستاني كي يعلموا جيدا ان الحكومة الاتحادية لاتريد الشراكة معهم وان يذهبوا بالخامس والعشرين من الشهر الجاري للتصويت بنعم لازاحة هذه التسلطات"، مشيرة الى أن "الاستفتاء سيشمل جميع المكونات الموجودة في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها اما الكرد في المناطق الاخرى ومنها العاصمة فغير مشمولين بالاستفتاء".

وكان مجلس النواب العراقي صوت، امس الثلاثاء (12 ايلول 2017)، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة