.
التتمة...

المجلس الاعلى: لسنا ضد شعبنا الكردي ولكن الاستفتاء عواقبه وخيمة

الخميس 14 أيلول 2017 09:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
شدد رئيس المجلس اعلى الاسلامي في العراق همام حمودي، الخميس، على أهمية إجراءات الانتخابات في موعدها المقرر، فيما اكد "لسنا ضد شعبنا الكردي ولكن الاستفتاء عواقبه وخيمة".

وقال حمودي في كلمة له خلال استقباله وفد تحالف القوى الوطنية برئاسة سليم الجبوري في مكتبه الخاص، تلقت السومرية نيوز، نسخة منها، إن "الجانبين بحثا استفتاء كردستان وعدم الانجرار بما ليس فيه أية مصلحة للشعب العراقي، ودعيا جميع القوى السياسية لتحمل مسؤولياتهم انطلاقآ من رؤيتهم المشتركة في إنقاذ البلد".


وشدد حمودي على "دور مجلس النواب في الحفاظ على وحدة العراق ودعوة الرئاسات الثلاث وقادة الكتل والاحزاب الموجودة داخل البرلمان وخارجه لعقد اجتماع لبحث الاستفتاء وتداعياته، وبحضور قيادات المجلس الاعلى الاسلامي".

وقال رئيس المجلس الاعلى، "اننا لسنا ضد شعبنا الكردي ولكن توقيت اجراء الاستفتاء خطأ كبير وعواقبه وخيمة جدا، وعلى الجميع ادراك ذلك جيدا".

وطالب الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، إقليم كردستان بإجراء حوار مع بغداد، فيما نصح حكومتي أربيل وبغداد بالتوصل إلى اتفاق بشأن الاستفتاء.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة