.
التتمة...

بالفيديو: رغم قرار مجلس النواب... أهالي أربيل يخرجون بمسيرات تؤيد الاستفتاء

الخميس 14 أيلول 2017 13:40
-
+

بعد رفض الاستفتاء من قبل البرلمان العراقي والعديد من السياسيين، ردّ اهالي مدينة اربيل بالخروج بمسيرات تجوب المدينة رافعين الاعلام الكوردية داعمين لمشروع الاستفتاء والاستقلال .

في هذا الاطار، قال علي فيلي، من الكورد الفيلية: "البرلمان العراقي غير ملزم إلنا نحن عدنا برلمان اقليم كوردستان والرئيس مسعود البارزاني وهذه الفعالية اليوم ترونها البيشمركة القوات بيشمركة ثورة ايلول الخالدة يعبرون عن تأيدهم المطلق لقرار الاحزاب السياسية وقرار فخامة مسعود البارزاني باجراء الاستفتاء في 25 ايلول واستقلال كردستان".(كلام محكي)


وأضاف محمد محسن، شيخ عشيرة اللهيب في قضاء مخمور: "نحن جاهزون لكلمة نعم وسنزحف للصناديق وبقوة من كل الطوائف العربية والكوردية والايزيدية والمسيحيين ومن كل الطوائف ونحن سوف نقول نعم للاستفتاء ونعم للاستقلال".

المشاركون في المسيرة، أكدوا أهمية الركون الى السلام والتهدئة في التعامل مع ملف استفتاء كردستان، محذرين من التصعيد بين العرب والكرد.

شاخوان سلام، مشارك في المسيرة، قال: "موقف الاقليم هو موقف سلمي، موقف يعبر عن النية السلمية للاقليم وللتعايش في المستقبل القريب، ان شاء الله بعد الاستقلال وبعد الاستفتاء للتعبير عن اقليم كوردستان كدولة كوردية مجاورة لدولة العراق". (كلام محكي)

بالرغم من ان مجلس النواب في بغداد صوت على رفض استفتاء استقلال إقليم كردستان الا ان اهالي مدينة اربيل ماضون في دعمهم للاستقلال بهذه المسيرات الحاشدة في المدينة .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة