.
التتمة...

البارزاني يتسلم مشروعا بديلا للاستفتاء من ممثلي واشنطن ولندن والأمم المتحدة

المحرر مصطفى سعد - الخميس 14 أيلول 2017 16:16
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
تسلم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، مشروعا بديلا عن الاستفتاء من ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، مبديا ترحيبه بإجراء "حوار بناء"، فيما أكد عزمه بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردية لإعلان موقفها "قريبا".

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "البارزاني استقبل وفدا رفيع المستوى من التحالف الدولي مؤلفا من ممثل الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والسفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان والسفير البريطاني فرانك بيكر والوفد المرافق لهم".


وأضافت الرئاسة أن "الجانبين بحثا مواضيع بينها قضية الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 أيلول 2017"، لافتة إلى أن "الوفد قدم مشروعا بديلا لإجراء الاستفتاء، وأن البارزاني تسلم البديل ورحب بإجراء الحوار البناء".

وأكد البارزاني، وفقا للبيان، إن "الاستفتاء والبديل المقترح ليسا قراري الشخصي وسيتم بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردستانية وسنعلن موقفنا بصدد الموضوع قريبا".

وكان مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك وصل، أمس الأربعاء، إلى إقليم كردستان، فيما عقد فور وصوله اجتماعا مع هيرو إبراهيم عقيلة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني في السليمانية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة