.
التتمة...

بالفيديو: لماذا يعتبر بعض النواب قانون التأمينات الاجتماعية مجحفًا؟

الخميس 14 أيلول 2017 18:09
-
+

حتى الان فان جدلا موسعًا يحدثه قانون التأمينات الاجتماعية على الرغم من سحب الحكومة للنسخة التي أرسلتها للبرلمان لغرض اجراء التعديلات عليها سيما بعد موجة الانتقادات التي وجهت ضدها. لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية استبعدت تمريره في هذه المرحلة، مؤكدة على اهمية توضيح اكثر للقانون من وزارة المالية وهيئة التقاعد العامة.

في هذا الاطار، اعتبرت نجيبة نجيب، نائب عن لجنة الاقتصاد والاستثمار، أن "هذا القانون له إيجابيات وسلبيات، السلبيات انه لغى كل القوانين التي تتضمن مخصصات وامتيازات لشرائح محددة في المجتمع، أما من الناحية الايجابية فإنه قانون موحد".


وفيما تقول الحكومة ان القانون يتضمن مسارات من بينها التقاعد والشيخوخة والوفاة وإصابات العمل، فان نوابا يصفون القانون بالمجحف على خلفية مساسه بمخصصات فئات متعددة من المجتمع، ملوحين برفض القانون في البرلمان.

من جهته، رأى اسكندر وتوت، عضو مجلس نواب، أن "هذا القانون مجحف بحق أكثر الناس لأنه جاء بسبب سوء الادارة والمحاصصة والفساد، لذلك نحن نقترح على مجلس النواب وكل الطبقات الاخرى في المجتمع رفض هذا القانون".

في وجهة اخرى، فان خبراء الاقتصاد انتقدوا الحملة التي شنت على مسودة قانون التأمينات من قبل جهات سياسية قالوا انها مستفيدة من عملية هدر الاموال العامة، مؤكدين على اهمية اقرار القانون الذي من شأنه ايقاف عمليات استنزاف الخزينة العامة جراء منح الرواتب التقاعدية دون مبرر قانوني.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة