.
التتمة...

القيادة الامريكية تعلق على إطلاق بيونغ يانغ صاروخا جديدا

الجمعة 15 أيلول 2017 08:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
علقت القيادة العسكرية الأمريكية، الجمعة، على إطلاق بيونغ يانغ صاروخا جديدا، مشيرة الى أن الصاروخ لم يشكل خطرا على امريكا الشمالية.

وقال الكوماندر ديف بنهام المتحدث باسم القيادة الأمريكية في المحيط الهادي في بيان، إن "الصاروخ لم يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية أو منطقة غوام الأمريكية بالمحيط الهادي"، مشيرا إلى ان "التقديرات الأولية تدل على إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى".


وأضاف بنهام، أنه جرى رصد الإطلاق الساعة 11:57 صباحا بتوقيت هاواي (21:17 بتوقيت جرينتش) وأن الصاروخ أطلق من سونان في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية.

وتابع بنهام، "أننا نواصل مراقبة أفعال كوريا الشمالية عن كثب"، مشددا على جاهزية واستعداد الولايات المتحدة لحماية نفسها وحلفائها من تلك الاستفزازات.
وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا لم يحدد نوعه في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) من منطقة سونان بالعاصمة بيونغ يانغ في اتجاه الشرق.

وأعلنت هيئة رئاسة الأركان المشتركة للقوات المسلحة ل‍كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أنها أطلقت صاروخها الباليستي "هيونمو -2" فور معرفتها بالاختبار الصاروخي الجديد ل‍كوريا الشمالية، وجاء ذلك وفقا وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية .


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية