.
التتمة...

كردستان: اجتماع البارزاني وعلاوي والنجيفي أكد على بدء الحوار ورفع العقوبات على الاقليم

السبت 7 تشرين الأول 2017 20:04
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
اعلن ديوان رئاسة إقليم كردستان، السبت، عن اتفاق رئيس الإقليم مسعود البارزاني مع نائبي رئيس الجمهورية العراقية أياد علاوي وأسامة النجيفي على "بدء الحوار" بين الأطراف السياسية بالبلاد، فيما بين أنهم أكدوا على "رفع العقوبات فوراً" عن كردستان.

وقال رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "اجتمع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم السبت في مدينة السليمانية، مع كل من أياد علاوي وأسامة النجيفي نائبا رئيس جمهورية العراق"، موضحا أن "الاجتماع بحث الوضع الراهن في العراق، وكيفية معالجة القضايا والمشاكل على الساحة ورفع العقوبات عن إقليم كردستان السياسية".


واضاف حسين، أن "الاجتماع اتفق على البدء بالحوار والإجتماعات بين الأطراف السياسية الأساسية في العراق بهدف تهدئة الأوضاع"، لافتا إلى أن "الإجتماعات تكون بجدول أعمال مفتوح".

وبين حسين، أن "الاجتماع أكد على رفع العقوبات فوراً عن إقليم كوردستان"، مشيرا إلى أن "الإجتماعات ستعقد خلال الفترة القصيرة القادمة، وتعتمد آلية خاصة للتنسيق المستمر".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اكد، اليوم السبت، أن الفرصة متاحة في كل الأوقات لإجراء الحوار مع بغداد، داعيا في الوقت نفسه الى وحدة الصف الكردستاني.

وشهد اقليم كردستان وبعض المناطق المتنازع عليها في (25 أيلول 2017)، اجراء الاستفتاء على انفصال الإقليم كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة