.
التتمة...

الجبوري يتوجه إلى أربيل للقاء البارزاني

الأحد 8 تشرين الأول 2017 09:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، إلى أربيل للقاء رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري في بيان مقتضب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "توجه إلى أربيل للقاء السيد مسعود البارزاني".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، الثلاثاء (3 تشرين الأول 2017)، مضيه بجمع كافة الأطراف السياسية لحل الأزمة التي خلفها استفتاء انفصال إقليم كردستان، مشيرا إلى أن البحث عن مبادرة للأزمة سيجري بعد "اتضاح الصورة".


وتوجه كرد العراق، في (25 أيلول 2017)، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال إقليم كردستان كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (27 أيلول 2017)، بفرض "حكم العراق" في كل مناطق إقليم كردستان بواسطة ما سماها "قوة الدستور"، فيما أكد أن حكومته ستدافع عن المواطنين الكرد داخل الإقليم وخارج.

ودعت المرجعية الدينية، الجمعة (29 أيلول 2017)، جميع الأطراف للالتزام بالدستور العراقي والاحتكام للمحكمة الاتحادية العليا لحل أزمة كردستان، كما دعت مسؤولي الإقليم إلى الرجوع للمسار الدستوري، والحكومة العراقية إلى مراعاة المحافظة على الحقوق الدستورية للكرد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة