.
التتمة...

مفوضية كردستان: تسجيل 29 كياناً للمنافسة في إنتخابات برلمان الاقليم

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 16:13
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
اعلنت مفوضية الإنتخابات والإستفتاء في إقليم كردستان، الإثنين، عن تسجيل 29 كيانا سياسيا للمنافسة في إنتخابات برلمان الاقليم، فيما اشار الى أن المفوضية لم تتلق أي طلب بشأن تأجيل الإنتخابات.

وقال المتحدث باسم مفوضية الإنتخابات والإستفتاء في إقليم كردستان شيروان زراري في مؤتمر صحفي عقده في اربيل، وحضرته السومرية نيوز، إن "مفوضية الإنتخابات والإستفتاء مستمرة في مهامها لإجراء عملية الإنتخابات في الموعد المقرر الأول من تشرين الثاني 2017"، موضحا أنه "تم تسجيل 29 كيانا سياسيا للمنافسة على مقاعد برلمان اقليم كردستان".


وأضاف زراري، أن "عملية تسجيل مرشحي أعضاء البرلمان ستبدأ من اليوم وتستمر لغاية 13 من الشهر الجاري"، مؤكدا أن "أية جهة لم تتقدم بطلب لتأجيل الإنتخابات".

وبين زراري، أن "مجلس المفوضين لم يقرر نهائيا بشأن المصادقة أو رفض المرشح الوحيد لمنصب رئيس اقليم كردستان الذي قدم طلبه في الساعات الأخيرة من المهلة المحددة لتقديم طلبات الترشيح"، لافتا الى أن "المفوضية قامت بمفاتحة مجلس الشورى واللجنة القانونية في برلمان الإقليم حول إمكانية تمديد المهلة امام مرشحي منصب رئاسة الإقليم ولحد الآن لم نتلقى الرد الرسمي منهم".

وكان القيادي بالجماعة الإسلامية الكردستانية شوان رابر استبعد، اليوم الإثنين، إجراء الإنتخابات في إقليم كردستان في موعده المقرر، لافتا إلى أن هناك فتورا واضحا من قبل الحزبين الرئيسيين بشأن إجراء الإنتخابات في الموعد المحدد.
وأعلنت مفوضية الإنتخابات والإستفتاء في إقليم كردستان في وقت سابق استعداداتها الكاملة لإجراء الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعده المحدد في الأول من تشرين الثاني 2017.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة