.
التتمة...

الكويت: العراق سيصدر كمية غاز ضئيلة مقابل جزء من التعويضات

المحرر مصطفى سعد - الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 11:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير النفط الكويتي عصام المرزوق، الثلاثاء، أن موافقة الكويت على عرض العراق بتصدير الغاز مقابل جزء من التعويضات لن تؤثر على اتفاقيات بلاده مع الدول الأخرى، مشيرا إلى أن الكمية التي سيصدرها العراق ستكون ضئيلة بالنسبة لاستهلاك الكويت.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن المرزوق قوله، إن "موافقة الكويت على عرض العراق بتصدير الغاز مقابل جزء من التعويضات لن تؤثر على اتفاقيات الكويت لاستيراد الغاز من الدول الأخرى".


وأضاف أن "الكمية التي سيصدرها العراق ضئيلة بالنسبة إلى استهلاك الكويت من الغاز خصوصا في ظل التوجه العام للاعتماد على الغاز بشكل كبير في العمليات الإنتاجية".

وأوضح المرزوق "ما زلنا في طور مناقشة أسعار الغاز مع الجانب العراقي"، لافتا إلى أن "كمية الغاز بداية ستكون بحدود 50 مليون قدم مكعبة وهي كمية قليلة نسبيا بالنسبة لاستهلاك الكويت وستزيد تصاعدا حتى 200 مليون قدم مكعبة".

وأكد أن "هذه الكميات لن يكون لها أي تأثير على الكميات التي سيتم استيرادها من الدول الأخرى خصوصا أن الوزارة تتجه نحو استخدام الغاز في اغلب محطاتها مستقبلا بدل الاعتماد على النفط الخام".


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال