.
التتمة...

مسؤول كردي: لا توجد توجيهات لإنسحاب البيشمركة من مناطق خارج الإقليم

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 13:32
-
+

السومرية نيوز/ اربيل
أكد رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج ادارة الاقليم نصر الدين سندي، الثلاثاء، عدم وجود أية توجيهات لإنسحاب قوات البيشمركة من المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، موضحا أن الاقليم فتح أبوابه للحوار من أجل حل المشاكل ولاجدوى لإتباع أي أسلوب آخر.

وقال سندي لـ السومرية نيوز، انه "لا توجد أية توجيهات حاليا لإنسحاب قوات البيشمركة من المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم"، مبينا أن "قوات البيشمركة دافعت عن هذه المناطق بدمائهم وقدمت نحو1700 شهيد و11 ألف جريح".


وأضاف سندي أن "اقليم كردستان فتح أبوابه للحوار من أجل حل المشاكل ولاجدوى لإتباع أي أسلوب آخر عدا الحوار"، مؤكدا "رغبة إقليم كردستان بإقامة أفضل العلاقات مع جميع الأطراف الداخلية والإقليمية".

وتابع سندي أن "الحكومات العراقية السابقة مارست أبشع الأساليب بحق شعبنا لكنها لم تتمكن من القضاء عليه نهائيا"، موضحا أنه "لايمكن تحقيق أية إتفاقات تحت التهديد".

ودعا رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني أوميد خوشناو، في 30 ايلول 2017، إلى الحفاظ على ما أسماها المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم، معتبرا أنها محررة بدماء البيشمركة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة