.
التتمة...

المانيا تدعو بغداد واربيل للابتعاد عن التشنجات والبارزاني يجدد استعداده للحوار

الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017 15:09
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
دعا السفير الألماني في العراق سيريل نان، الثلاثاء، أربيل وبغداد إلى الابتعاد عن التشنجات، فيما جدد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني استعداد الإقليم للدخول في حوار غير مشروط مع بغداد.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه أن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني استقبل اليوم، السفير الألماني في العراق سيريل نان"، مبينة أن "السفير الألماني أبلغ موقف بلاده اتجاه الأوضاع السياسية وانعكاسات عملية الاستفتاء وأهمية دور كردستان بالنسبة لألمانيا".


وأكد السفير الألماني خلال البيان، على ضرورة "ابتعاد أربيل وبغداد عن التشنجات"، مبديا "استعداد بلاده لمساعدة الطرفين لحل المشاكل بينهما".

من جانبه، قال البارزاني إن "الاستفتاء عبر عن إرادة الشعب الكردستاني خلال عملية سلمية"، لافتا إلى أن "إقليم كردستان لم يتخذ خطوة تسبب في خلق المشاكل".

وجدد البارزاني "استعداد إقليم كردستان للحوار بدون شروط وباجندات مفتوحة".

واعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في 5 تشرين الاول 2017، استعداد باريس للتوسط بين بغداد وأربيل لحل الأزمة التي أحدثها الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وشهد إقليم كردستان وبعض المناطق المتنازع عليها في (25 أيلول 2017)، اجراء الاستفتاء على انفصال الإقليم كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة