.
التتمة...

الأسطول السابع الأمريكي يعلن انعدام الثقة بقادة المدمرة "جون ماكين" ويقيلهم

الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 09:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الأسطول السابع الأمريكي الذي يتخذ من اليابان مقرا له، إعفاء قادة المدمرة الأمريكية "جون ماكين" من مهامهم، بسبب الحادث الذي تسبب الصيف الماضي في مقتل بحارة.

وكانت المدمرة الأمريكية "جون ماكين" اصطدمت" يوم (21 آب 2017) بسفينة تجارية بالقرب من سنغافورة، مما أسفر عن مقتل عشرة بحارة وجرح خمسة آخرين.

وجاء في بيان الأسطول السابع، "تم إعفاء قبطان المدمرة، القائد ألفريدو سانشيز، وكذلك كبير الضباط على متنها، جيسي سانشيز، من مهامهما يوم 11 تشرين أول، بقرار من نائب الأميرال فيل سوير، قائد الأسطول السابع بسبب انعدام الثقة بهما".


وقال، إن "التحقيق مازال مستمرا، ولكن من الواضح أنه كان يمكن تجنب الاصطدام، وإن القبطان أظهر قصر نظر، فيما كبير الضابط لم يوجه البرنامج التدريبي على المدمرة كما يجب".

وفي الوقت نفسه، لم يتم تسريح هذين الضابطين من البحرية الأمريكية، إنما تم تعيينهما في مناصب أخرى في الأسطول السابع.

وهذه ليست الحالة الأولى من نوعها، ففي حزيران الماضي، اصطدمت المدمرة البحرية الأمريكية، فيتزجيرالد، بسفينة حاويات فلبينية، ما أسفر عن مصرع سبعة بحارة أمريكيين، ومنذ كانون الثاني الماضي، وقع حادثان مماثلان دون أن يؤديا لسقوط ضحايا، لكن بعد ذلك، فقد قائدان من القوات البحرية الأمريكية منصبيهما بسبب هذه الحوادث.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية