.
التتمة...

التعليم تعلن اطلاق دليل التقديم للجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي الحالي

الخميس 12 تشرين الأول 2017 20:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، عن اطلاق دليل الطالب للتقديم الى الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2017/2018.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "دليل الطالب تضمن خارطة الجامعات والكليات الأهلية المعترف بها وحدود المعدلات الدنيا المؤهلة للتقديم والأجور الدراسية للاختصاصات المتاحة في الدراستين الصباحية والمسائية أمام الراغبين بالتقديم من خريجي الإعدادية بفروعها الاحيائي والتطبيقي والأدبي وخريجي الفرعين الصناعي والتجاري وسواهما".


وأضاف العبودي، أن "التقديم سيكون بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر البوابة الالكترونية لدائرة التعليم الجامعي الاهلي"، لافتا الى أن "استمارة التقديم الالكترونية ستطلق قريبا".

وتابع العبودي، أنه "لا يسمح للجامعات والكليات الاهلية باستلام اي مبلغ من الأجور الدراسية من الطالب قبل اعلان قبوله رسميا"، داعيا الى "عدم مراجعة الكليات الاهلية بشأن القبول إلا بعد الاعلان عنه عبر الموقع الرسمي".

وكانت وزارة التعليم أطلقت في 15 أيلول الماضي، دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية واستمارة التقديم الالكترونية للعام الدراسي 2017 - 2018.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي