.
التتمة...

مصدر: ازدياد هجمات داعش على 13 قرية بديالى بسبب تجردها من السلاح

الخميس 12 تشرين الأول 2017 21:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن وجود 13 قرية في ريف قره تبه شمال شرق المحافظة مجردة من السلاح، فيما اشار الى ان الامر دفع تنظيم "داعش" الى زيادة "غزواته" الليلية.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "13 قرية زراعية في ريف قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة) القريبة من تلال حمرين ابناءها مجردين بشكل شبه كامل من السلاح"، لافتا الى ان "اسبابا متعددة جعلتها بهذه الصورة ابرزها مصادرة السلاح اثناء عمليات الدهم للقوى الامنية بمختلف عناونيها التي تجري بين الحين والاخر".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش استغل عدم وجود السلاح في القرى الـ13 وزاد من معدل غزواته الليلية في خطف المدنيين بين الحين والاخر وقتل بعضهم بذرائع التعاون مع القوى الامنية"، مبينا ان "مايفعله داعش هو زرع الخوف في نفوس القرى لاحتلالها من الناحية النفسية".

وتابع المصدر، أن "القرى تقع ضمن محيط تقاطع السيطرة الامنية للجيش والبيشمركة، لذا فان الوجود الامني فيها معدوم"، مبينا ان "القرى تدفع ثمنا باهضا بسبب اعتداءات داعش الذي لايزال ينشط بشكل واضح في تلال حمرين القريبة منها".

وكان تنظيم "داعش" خطف قبل ايام مختار قرية زراعية في قره تبه قبل ان يعلن عن قتله بطريقة بشعة في حادثة تكررت اكثر من مرة خلال العام الجاري.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن