.
التتمة...

كتلة نيابية تعتزم جمع تواقيع لإصدار قرار ملزم للحكومة بشأن "طريق الموت"

الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2017 17:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل النيابية علي البديري، الثلاثاء، عزمه جمع تواقليع لإصدار قرار نيابي يلزن الحكومي بتخصيص جزء من واردات الزيارات الدينية لتأهيل ما سماه "طريق الموت" الرابط بين منفذ الشيب الحدودي مع إيران وبين محافظتي النجف وكربلاء، مبيناً أن الطريق يشهد وقوع حوادث مرورية بشكل يومي.

وقال البديري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك يوميا حادث مروري يذهب ضحيته أبرياء من الزائرين العراقيين أو الأجانب وخاصة الإيرانيين العابرين عبر منفذ الشيب الحدودي الواقع بمحافظة ميسان نتيجة لعدم وجود طريق مناسب للحركة"،مبيناً أن "الطريق الرابط من منفذ الشيب إلى النجف وكربلاء هو طريق بجانب (سايد) واحد مع وجود زخم شديد عليه حتى عرف بطريق الموت لشدة خطورته حتى امتلأت مستشفيات الديوانية بحالات إصابات من حوادث هذا الطريق".


وأضاف البديري، أن "أعداد الزوار الإيرانيين كانت كبيرة جدا تجاوزت المليوني زائر وتم منحهم الدخولية بمبلغ خمسة دولار لكل زائر وهي مبالغ كافية لتخصيص جزء منها لإعادة تأهيل هذا الطريق وتحويله إلى ممرين ذهاب وإياب وتوسعته في حال تعذرت الحكومة بعدم وجود تخصيصات مالية لديها بدل ذهاب تلك الأموال لجيوب الفاسدين أو هدرها بأبواب لا تنفع الشعب بشيء"، مبيناً أن "الطريق حيوي ويسلكه خلال أربعة أو خسمة أيام أعداد تتجاوز الأربعة ملايين زائر عراقي وإيراني، بالتالي فان الاهتمام به وتاهيله هو أمر ضروري ومهم للحفاظ على سلامة الزائرين وزيادة الداخلين منه".

وأكد البديري، أن "الحكومة لديها فرصة مناسبة من خلال جزء من واردات الزيارات الدينية لاستكمال ممر ثاني خدمي يبعد الناس عن حالات الخطورة والموت والإصابات ويعطي انسيابية كبيرة بحركة السير للزائرين والمواطنين بين المحافظات"، ماضياً إلى القول "لدينا العزم وخلال بدء الجلسات على جمع تواقيع لإصدار قرار برلماني ملزم للحكومة بتخصيص جزء من مبالغ الزيارات الدينية لتأهيل طريق منفذ الشيب باتجاه كربلاء والنجف".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة