.
التتمة...

مسؤول محلي يعلن الشروع بخارطة طريق لإنهاء أزمة أمنية في قرية بالمقدادية

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 12:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مسؤول محلي في ديالى، الجمعة، عن الشروع بخارطة طريق لإنهاء أزمة أمنية في قرية زراعية بالمقدادية، لافتا الى أن ابرز بنود الخارطة إنهاء "خلية الناحر".

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية عدنان التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وجود داعش في بساتين قرية نهر الإمام شرقي قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، شكل أزمة أمنية بسبب تكرار استهداف المدنيين بين فترة وأخرى على نحو كان يهدد بإثارة حالة عدم الاستقرار الأمني".


وأضاف التميمي، أن "الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع إدارة ومجلس المقدادية وشيوخ العشائر شرعت بخارطة طريق لإنهاء أزمة نهر الإمام من خلال سلسلة بنود، أبرزها إنهاء وجود خلية (أسامة الناحر) الإرهابية التي تنشط في بساتين القرية والمتورطة بقتل العديد من الأبرياء، فضلا عن تعاون الأهالي ونصب نقاط مرابطة بشكل يضمن الاستقرار والأمان".

وأشار التميمي الى أن "الجميع متفقون على ضرورة إنهاء داعش في أية بقعة على ارض ديالى ومنها نهر الإمام ومعالجة تداعيات ما سببته حالات العنف الإرهابية من مشاكل مع أهالي المناطق المجاورة لقرية نهر الإمام وفق إطار يحمي السلم الأهلي والمجتمعي".

وكانت بساتين قرية نهر الإمام شرقي المقدادية شهدت مؤخرا نشاطا واضحا لخلية مرتبطة بـ"داعش" يقودها إرهابي يدعى "أسامة الناحر".


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن