.
التتمة...

المدير السابق لـ"فيسبوك" يفتح النار على الموقع ويصفه بـ"المستغل"

الجمعة 10 تشرين الثاني 2017 19:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هاجم المدير السابق لموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي شون باركر، الجمعة، الموقع بعنف، فيما اشار الى أنه يستغل ضعف النفس البشرية.

وانتقد باركر "فيسبوك" في حديثه لموقع "أكسيوس" الإخباري، بأنه "يستغل ضعف النفس البشرية، ووضعه لصحة الأطفال النفسية في خطر".

وقال باركر، إن الموقع "يغير علاقتك مع المجتمع حرفيا كما أنه قد يؤثر مع إنتاجية الفرد بطرق غريبة"، مبينا "الله وحده يعلم ما الذي يفعله بأدمغة أطفالنا".


واعترف باركر، بأنه "كان على علم بأضرار الموقع، مع كل من مخترعيه والمستثمرين فيه ولكنهم رغما عن ذلك ابتكروه"، مشيرا إلى أن "صانعي الموقع من مختلف أنحاء العالم، ابتكروه في المقام الأول من أجل جذب أكبر قدر من الاهتمام البشري".

وجنى شون باركر المليارات من الدولارات، من كونه مساهم في موقع "فيسبوك" منذ بدء تأسيسه، وانضم إلى مارك زوكربرغ، بعد أشهر من توليه رئاسة الشركة.

وكان شون باركر يعمل كقرصان إلكتروني على الإنترنت، قبل رئاسته لـ "فيسبوك"، وقدم استقالته من الموقع في 2005، بعد وقوعه في فضيحة إدمان للكوكايين.

وسبق لدراسات، أن أفادت أن إدمان "فيسبوك" والإنترنت يشبه إدمان المخدرات، بينما أشارت دراسات أخرى أن موقع "إنستغرام" لتبادل الصور، والذي يملكه "فيسبوك"، لديه أسوأ تأثير على احترام الشباب لذاتهم، ويؤثر بشكل سلبي على تعاطي الناس مع مظهرهم الخارجي، وعلى نومهم، كما أنه ينمي خوفهم من أن يفوتوا أي أمر يحدث.


تكنولوجيا
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في تكنولوجيا