.
التتمة...

العبادي من كربلاء: هناك جماعات سياسية تنتظر حدوث عمل ارهابي لتحقيق مكاسب

المحرر رافد صبار - السبت 11 تشرين الثاني 2017 11:18
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، وجود جماعات سياسية لم يفصح عنها بأنها تنتظر حدوث عمل "ارهابي" لتحقيق مكاسب سياسية، فيما اشار الى أن زيارته للسعودية ليست مجاملة وانما للبدء بعمل حقيقي.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في كربلاء وحضرته السومرية نيوز، إن "هناك جماعات سياسية تنتظر حدوث عمل ارهابي لتحقيق مكاسب"، داعيا الاجهزة الامنية الى أن "تكون على اهبه الاستعداد لحدوث هكذا مواقف".


وكان القيادي في ائتلاف العربية حيدر الملا اتهم، في (11 تشرين الأول 2017)، جهات لم يسمها بمحاولة تعميق الأزمات، فيما دعا الكتل السياسية إلى دعم رئيس الوزراء حيدر العبادي في "منهجه الواضح" بالمحافظة على وحدة العراق.

وبشأن التوترات في المنطقة، اشار العبادي الى أن "التصعيد في المنطقة يؤدي الى تنشأة جماعات ارهابية، وتتسبب في تهجير مواطنين"، داعيا الى "التهدئة سواء في لبنان او اليمن او مصر او سوريا وانهاء الخلافات".

وأكد العبادي، أن "العراق حريص منذ 2003 على علاقاته مع السعودية"، لافتا الى ان "زيارتي لها ليست مجاملة وانما للبدء بعمل حقيقي، سيما اننا نعمل علاقات من اجل سيادة العراق".

وتابع أن "السعودية بعثت لاول مرة طائرات لزائريها بشكل مباشر الى العراق".

وأعلنت شركات الطيران السعودية، في وقت سابق، البدء بتسيير رحلات من المطارات الرئيسية في السعودية إلى عدد من المحافظات العراقية، بعد توقف للرحلات بين البلدين استمر أكثر من 25 عاماً.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة