.
التتمة...

العراق يعلن وقوفه بوجه تطويق أو حصار أية دولة عربية

المحرر مصطفى سعد - السبت 11 تشرين الثاني 2017 11:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، السبت، وقوف العراق بوجه أية محاولة لتطويق أو حصار دولة عربية، مشيرا إلى أن ما يجمع الدول العربية أكثر ممّا يفرقها، فيما أكد أن فلسفة الدبلوماسية العراقية ترمي إلى "إخماد الحرائق" في المنطقة.

ونقلت وزارة الخارجية القطرية عن الجعفري قوله خلال محاضرة في المعهد الدبلوماسي القطري، إن "العراق يقف في وجه أية محاولة لتطويق أو حصار دولة عربية"، مشيرا إلى أن "ما يجمع الدول العربية أكثر ممّا يفرقها".


وأشار الجعفري إلى أنه "لا ينبغي لأي دولة أن تطوّق أو تحاصر دولة أخرى"، مضيفا "سنقف مع أي بلد مظلوم لأننا ذقنا معاناة الحصار ونعرف معناه".

وتابع أن "الأزمة الخليجية كانت خافتة في وقت ما، قبل أن تطفو على السطح، ووصلت إلى ما وصلت إليه"، لافتا إلى أن "العراق الجديد لا يفرق بين دولة وأخرى، ويبذل أقصى جهوده ليكون عامل إرساء للأمن السياسي والاقتصادي بين الأشقاء في الدول العربية والخليج".

وأردف قائلا إن "فلسفة الدبلوماسية العراقية ترمي إلى تنمية العلاقات، وإقامة علاقات على أساس المصالح المشتركة وإخماد الحرائق في المنطقة"، مبينا أن "المنطقة العربية تغرق في النزاعات، ونحن بأمس الحاجة لتحريك المفاعلات الدبلوماسية لحل الأزمات".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة