.
التتمة...

أمنية البصرة تعلن احباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من العقاقير المخدرة

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 14:06
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الأحد، عن إحباط قوات حرس الحدود محاولة لتهريب أكثر من 100 كغم من العقاقير المخدرة، وألقاء القبض على أحد المشاركين بتهريبها في منطقة حدودية.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة من قوات حرس الحدود في المنطقة الرابعة نفذت عملية أمنية نوعية في منطقة خضر الماي أدت الى احباط محاولة تهريب أكثر من 100 كغم من العقاقير المخدرة"، مبيناً أن "العملية تضمنت القاء القبض على أحد المتهمين بتهريب المواد المخدرة، وهو عراقي الجنسية".


ولفت الساعدي الى أن "المخدرات على الأرجح كانت في طريقها الى دولة الكويت عند ضبطها"، مضيفاً أن "القوات الأمنية سبق وأن ضبطت كميات غير قليلة من المواد المخدرة، لكن الكمية التي ضبطها اليوم تعد الأكبر من نوعها".

يذكر أن البصرة تنتشر فيها ظاهرة الإدمان على العقاقير الطبية المخدرة منذ منتصف التسعينات، أما ظاهرة تعاطي المخدرات النباتية، وبخاصة مادة (الحشيش)، فإنها نشأت بشكل محدود بعد عام 2008، ثم أعقبتها ظاهرة تعاطي مادة (الكرستال) المخدرة، ومعظم كميات المخدرات يتم تهريبها من الخارج، ولكن في (4 ايار 2016) ضبطت قوة من قسم مكافحة الإجرا في قضاء شط العرب أول معمل في المحافظة لإنتاج مادة (الكرستال)، وألقت القبض على أربعة من العاملين فيه والمسؤولين عنه، ولا يكاد يمر يوم إلا وتم القبض على متعاطين ومروجين لتلك المادة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن