.
التتمة...

وزير الموارد: انزلاقات في الجبل المجاور لسد دربندخان وانهيار بعض البيوت المجاورة

الأحد 12 تشرين الثاني 2017 23:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير الموارد المائية حسن الجنابي، الاحد، عن حدوث انزلاقات في الجبل المجاور لسد دربندخان (شمال العراق) وسقوط قطع احجار في المسيل المائي للسد، فضلا عن انهيار بعض البيوت المجاورة جراء الهزة الارضية التي ضربت عموم مناطق البلاد، فيما اشار الى أن سد حمرين في وضع جيد.

وقال الجنابي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "بلغني الان أن انزلاقات في الجبل المجاور لمنشأ سد دربندخان قد حدثت"، مشيرا الى أن "قطع احجار وأنقاض سقطت في المسيل المائي للسد".


وأضاف الجنابي أن "بعض البيوت المجاورة للسد قد انهارت"، لافتا الى أن "سد دربندخان هو أقرب منشأ لمركز الهزة الارضية".

وأوضح الوزير "أننا لسنا متاكدين حاليا من حجم الانزلاقات بسبب الظلام"، مؤكدا أن "المطمئن هو أن سد حمرين وهو أسفل سد دربندخان بوضع جيد".

ودعا الجانبي الاهالي الى "اخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى النهر في باوه نور وكولجوه وشيخ بابا والسعدية وبعقوبة وجلولاء".

وضربت هزة ارضية، مساء الاحد، العاصمة بغداد وعددا من المحافظات، فيما افاد شهود عيان أن الهزة شملت اقصى جنوب العراق واقصى شماله.



الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي