.
التتمة...

ماكرون يؤكد دعم فرنسا لحقوق الكرد ضمن الدستور ويشيد بدور العراق بمحاربة الارهاب

السبت 2 كانون الأول 2017 14:51
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أكد الرئيس الفرنسي امانوئيل ماكرون، السبت، دعم بلاده لحقوق الكرد ضمن الدستور العراقي، مشيدا في الوقت نفسه بدور العراق في محاربة الإرهاب.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني عقد في قصر الاليزيه عقب اجتماع بين الجانبين، إن "فرنسا ملتزمة بدعم حقوق الكرد في إطار الدستور العراقي مشيدا بدور إقليم كردستان في إيواء عدد كبير من النازحين".


وأشاد ماكرون بـ"دور العراق في محاربة الإرهاب"، لافتا الى أن "قوات البيشمركة ساهمت جنبا الى جنب القوات العراقية في محاربة الإرهاب وتحقيق مكسب كبير للعراق وللمنطقة".

وأكد، "ماكرون دعم بلاده لعراق موحد، ودعمه للحقوق الدستورية لجميع المكونات ضمن عراق قوي"، موضحا أن "وقف المواجهات بين القوات العراقية والبيشمركة مكسبا جيدا لتحقيق حوار وطني".
وشدد على احترام بلاده لقرار المحكمة الاتحادية وموقف حكومة الإقليم بشأن قرار المحكمة.

وكانت فرنسا حذرت في وقت سابق، إقليم كردستان من أن إعلان الاستقلال سيزعزع على الأرجح المنطقة، مؤكدة ضرورة دمج الكرد في إعادة بناء العراق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة